الإستشارات التربوية

السلام عليكم ورحمة الله..
لي طفل عمره خمس سنوات, منذ بدأ يعي الأشياء حوله أراه يبتكر ويصنع, لديه خيال خصب ودقة ملاحظة عجيبة, وهذا جعله يرسم ويصنع الأشياء ولو رآها لمرة واحدة.
أبحث عن طرق ووسائل لأنمي هذا عنده, هلا أفدتموني, وبارك الله فيكم

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بك يا ( أم سمير ) في مركزنا ونشكرك على ثقتك بنا ..
عزيزتي : إن بداية تنمية مواهب الأطفال تبدأ من الأسرة وتفهمهم لأساليب التربية متقبلين لأسئلة أطفالهم ومجيبين عليها بصدر رحب  .. يستخدمون لغة الحوار والمناقشة لبناء تلك الشخصية على أسس سليمة ..
وما أشير عليك به عزيزتي :
•  كما ذكرت سابقا بناء جسور الحوار بينكما والرد على أسئلته بصدر رحب وتقدير .. مع التشجيع له وعدم السخرية من أفكاره وأسئلته, حتى لا يتردد في الإعلان عنها, مع تعويده على التعامل مع المحيط الذي حوله, فهذا يشعره بالرضا والاطمئنان.
•  التواصل مع الاستعلامات في بلدك بحثا عن مراكز لرعاية الموهوبين ..
•  ولأهمية اللعب للطفل الموهوب في تنمية قدراته العقلية ومواهبه الكامنة اختاري له ما يتناسب مع وعيه فمراكز التعليم المبكر والمنتشرة مثلا تساعدك في ذلك  ( حيث تم  فيها توفير ألعاب للتنمية ذلك معتنية بتربية جوانب عديدة للطفل  منذ الصغر )
•  الحقي ابنك بحلقات تحفيظ القرآن الكريم مراعية أن يكون المكان من الأماكن التي تقدم أنشطة متعددة للطلاب ويوضع ابنك مع مستوى أعلى قليلا من عمره ( فحفظ القرآن له  أثر رائع في تقويم شخصية الطفل وصقل مواهبه  )
لا تنس تحصين ابنك وتعليمه أذكار الصباح والمساء ...
حفظه الله وجعله الله قرة عينك ونفع به البلاد والعباد.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الموقع :
·       من الضروري عرض أفكاره وأعماله وابتكاراته في أي محفل يمكنه استيعاب ذلك حتى لو دفع عليها مبالغ من أجل عرضها
·       سرعة التواصل مع الجهات المعنية بالموهوبين والمبتكرين وتقديم نماذج من أعماله.
·       التواصل مع أي من الجهات الإعلامية للتعريف به وبمواهبه ولا عيب في ذلك حتى يكتشفه ويتعرف عليه أهل الاختصاص
·       التأكيد على تحصينه بالأذكار