الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم..
أقدر جهودكم في السعي نحو حل مشاكل الناس.
مشكلتي طويلة بعض الشيء وأنا آسفة لذلك..
أنا فتاة لدي ابن خال قد خرب طعم طفولتي فلقد تعرضت للضرب على مؤخرتي من قبله دون أن أعلم مضاره فهو أكبر مني بأربع سنوات وأنا كنت صغيرة لا أفهم ما يحصل من حولي.. آثار ذلك شعورا غريبا في داخلي دفعني إلى حب الاطلاع والاستكشاف عنه.. فدخلت موقعا إباحيا وعلمت أمورا ليست لمن في عمري فدخلت أكثر من موقع ثم مقاطع فلمية في هذا الخصوص وقد أنبني ضميري للغاية حينها ولولا أني واعية مجتهدة في دراستي منذ صغري لا ندمت على مشاهدة تلك المواقع ولكني والحمد لله قاومت كل الإغراءات والمواقع (وكل هذا قبل أن أبلغ حتى) ولم تنته بعد قصتي .. فلقد كنت وحيدة في ذلك الوقت ولكن لم يدم ذلك فلقد أنجبت أمي بعدها طفلا هو الآن في السادسة من العمر.. وهو يتعرض للضرب من ابن خالي وفي نفس المكان!!
استنتجت أن لدى ابن خالي إدمان أو ما شابه فهذه الأمور لا تحدث صدفة (لا جدوى من الهروب من مقابلته لأن الظروف التي تجمعنا هي ظروف عائلية يجب أن تقام كل أسبوع) والآن أخاف على أخي أن يعيش طفولتي الصعبة وأن يعاني معاناتي علما بأن أمي وأبي لا يعلمون بأي من ما حصل..
سؤالي هو: كيف أجعل ابن خالي يتوقف وكيف أحمي أخي من شره؟

الإجابة
ابنتي من لقبت نفسها الحزن أسرني وهرب..
أولا أسأل الله أن يجنبك الحزن، والنبي عليه السلام قد تعوذ من الحزن فتعوذي منه ولا تلقبي نفسك به فأنت قد من الله عليك بصفات رائعة..
أولا: واضح والله أعلم أنك تلقيت تربية رائعة وجزى الله خيرا من رباك وامتن الله عليك بترك معصية النظر لأنه منشأ كل شر واطلبي الله الثبات ركزي على (يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك) في كل صلاة ومن صفاتك الرائعة وعيك وإدراكك الخطأ وحرصك على مصلحة أخيك وتفوقك في دراستك يوحي بثقتك بنفسك وقوة شخصيتك فالناجحون فقط هم من تدفعهم آلامهم للنجاح وهذا من توفيق الله لك ورعايته أوصيك بكثرة الدعاء والاستغفار والذكر ولا تلتفت أبدا للماضي إنما هي مواقف مؤلمة صقلت شخصيتك وانتهت وعليك بأخيك بألفاظ رقيقة مؤدبة حذريه أن يلمس أحد مؤخرته وبذكائك امنعي استفراد ابن خالك بأخيك وكلمي أمك بأدب كلاما يدور حول أن ابن خالي حسن النية ولكن نسمع كثيرا عن التحرش وأخاف أن أخي مستقبلا يتهاون إن تحرش به أحد واذكري لها مواقف لإخوان صديقاتك افتعليها من عندك لتوضحي الأمر ولا تذكري لأمك ما حصل معك لأنه لا يفيد وقد يصعب المشكلة وإن وجدت صعوبة في التواصل مع أمك فلمحي لأبيك لأن الخوف من تطور الأمر وارد وادع الله أن يكفيك شر قريبك.. بارك الله لك ووفقك..