الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم..
لدي مشكلة وهي أنني تعرفت على صديق في الإنترنت..
كان يصارحني بكل شيء وأما أنا كنت أكذب عليه في أغلب الأمور..
الاسم والبلد وعائلتي وحياتي وحتى صوري.. لأنني لم أكن أثق به في البداية مع العلم أنني لم أكن أكذب بكلمة منذ صغري..
ومع مرور الوقت أحبني وأحببته كان أصدق إنسانا عرفته
أنا أثق بحبه كما أثق بأني مسلمة..
لقد أحب روحي قبل كل شيء ومن ثم غيرها..
صدقوني قيمتي كبيرة لديه وهو كذلك أقسم لكم إن حبنا لا يقدر بثمن.. ولا يقال عنه تعارف بالإنترنت..
من بداية العلاقة أراد خطبتي ولكني لم أكن أتوقع أن أتزوج أحدا بهذه الطريقة.. كان يثق بي بشكل كبير أصبحنا نتعاهد على ألا نترك بعضنا..
هو ينتظر بحرارة اليوم الذي يأتي به لخطبتي أعطاني رقم أمه، وأرادني كثيرا أم أتعرف عليها، كثيرا ما طلب رقم أمي وأبي أو أخي، يريد أن يصل إلي بأي طريقة، وفي كل مرة أتحجج بشيء! لأني كذبت عليه، أتمنى أن أكتب له تعال غدا وخذني إليك، أنا اسمي الحقيقي هكذا ومن هنا أنا مستعدة لكل شيء، أؤكد لكم أنه لا يستطيع أن يعيش يوما دوني ولا أنا، أتمنى فعلا أن يتقدم لي وأن أعيش معه طيلة عمري سأكون صادقة مخلصة جداً له، ولكن كذبي عليه كبير أنا أحتاجه كثيرا أشعر بالوحدة من دونه، لا أتحمل أن أبتعد عنه؟ أوقن أنني لو لم أكذب عليه كنا سنعيش حياة سعيدة، نتشابه كثيرا في التفكير والسلوكيات وحتى أن فصيلة الدم واحدة نتفاهم كثيرا أعلم ما به وما الذي يشعر به هل هو متضايق أم لا أفهمه جدا ويفهمني، ساعدوني؟ ماذا أفعل هل أصارحه بكذبي ولكني أخاف عليه أن يصدم ويتعذب، لأنني لم أكن عند ثقته التي لا حدود لها كما أخاف ألا يثق بي بعد اليوم؟ أم أتركه دون أن أقول له شيئا لأبقى على تلك الصورة الجميلة، وبهذا سيتعذب كثيرا أنا أعرفه أكثر من أي شخص، وأثق به وأحبه كثيرا أتمنى أن ترجع الأيام لأصلح ما أفسدته.. أعترف بخطئي ونادمة ولا أريده أن يتألم بسببي، لم أعد أثق بأحد أعيش حياة سوداء من دونه أنا بلا روح إذا غاب عني، أنا لا أريد غيره أما هو أو أن أموت، لا يهمني ما سيحل بي أريد الحل الأمثل له؟
أرجوكم تعبت كثيرا، أرجوكم ضميري يقتلني في اليوم مائة مرة، هو لا يستحق إلا الخير هو أكثر شخص يستحق الوفاء والإخلاص كنت أقرب إليه من أي شيء آخر ولكني قابلته بالإساءة وبالكذب، أتمنى أن أقف معه وأن نبني أجمل حياة فلو درت العالم أقسم إنني لن أجد مثله..
ساعدوني..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الابنة الغالية زهور.. أهلا بك معنا وأشكر لك ثقتك في موقعنا.
ابنتي الحبيبة.. مما لا شك فيه أن ما بُني على باطل فهو باطل, وأن أي مشروع يبنى على الخيانة والكذب فهو محكوم عليه بالفشل. وعلاقتك بهذا الشاب بُنيت على الخيانة لأنها علاقة لا ترضي الله ولا ترضي أهلك ولا أهله, وكذبك عليه أيضاً زاد الطين بله.
ابنتي إن عالم الانترنت عالم الأشباح والخيالات, عالم بعيد عن الواقع والحقيقة, نعم لا تتعجبي فهناك أناس يجلسون خلف الشاشات لا يعلم حقيقتهم إلا الله, يظهرون غير واقعهم, يكذبون على الناس ويزورن شخصياتهم, وصفاتهم والكل يتشدق بما ليس فيه, وأنت بنفسك فعلتِ ذلك, وهنا أحب أن أقول لك, وما يدريك أن هذا الشاب لم يفعل هو أيضا نفس الشيء معك, أقصد أن يكون هو كذب عليك أيضاً في أي معلومة ذكرها لك؟!!, ولو في بعض الأشياء كأن يصف نفسه بصفات ليست فيه وهذا كله تدليس, بل ربما يكون يعرف الكثيرات غيرك ويمثل معهن لعبة الحب!! قد تنكرين كلامي هذا, ولكن أقول لك هل تستطيعين أن تثبتي عكسه, هل لديك دليل على صدق المعلومات التي ذكرها لك هذا الشاب عن نفسه؟.
إن الانترنت كوسيلة للتعارف لا تصلح لأن تكشف مدى مصداقية الإنسان فضلاً عن مشاعره وصفاته ، وللأسف تعيش الفتاة خيالات ووهم الحب وتظن أنه حباً صادقاً أو حقيقياً, وهو بعيد كل البعد عنه معنى الحب, هذا الشاب لو أحبك لما أوقعك في المعاصي والخطأ. ولو فرضنا أنه حب فأقول إن مثل هذا الحب لن يدوم, لأن هذا الشاب لن ينسى أبداً أنك كذبتِ عليه, وسيملأ الشك قلبه من ناحيتك, ومثل هذا الحب سرعان ما يتبدل بعد الزواج, لأن الزواج الذي يأتي بعد العلاقة غير الشرعية وخاصة عن طريق الإنترنت محكوم عليه بالفشل, وواقع الحياة يشهد بذلك, وهذا لأسباب منها: أن كلا الطرفين يكتشف أن الطرف الآخر يختلف تماماً عن من كان يحادثه في الإنترنت, فهو رسم له صورة في خياله تختلف تماماً عن الواقع, كم أنه تسود بينهما الشكوك والغيرة, فهو يظن أنك قد تفعلين الشيء نفسه الذي فعلته معه،فتتعرفين على رجال غيره, لأن سبب التعارف لم يكن سليماً من البداية, هذا من ناحية ومن ناحية أخرى من المؤكد أن أهلك وأهله في الغالب لن يوافقوا على هذا الزواج. أنصحك بأن لا تقدمي على هذا الزواج، وتوبي إلى الله من هذه العلاقة التي لا ترضيه، واعلمي أن الله سيعوضك بزوج أفضل منه، ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه, وعليك المسارعة بالتوبة والاستغفار, واحمدي الله تعالى أن سترك ولم يفضحك, فلا تغترين بستر الله عليك, فأسرعي واقطعي علاقتك بهذا الشاب, وغيري عنوانك الإلكتروني, ورقم هاتفك وكل ما من شأنه أن يسهل له الوصول إليك. وحاولي أن تشغلي نفسك بما هو مفيد بحيث لا يكن لديك وقت فراغ , ومع مرور الأيام ستجدي أنك تستطيعين نسيانه, لأنه ليس حباً بل هو شيء من التعود, للأسف مع كثرة التحدث معه بصورة شبه يومية حدث لديكما شيء من التعود والألفة وليس حباً, فالحب الحقيقي هو ما يكون بين الأزواج وهو شيء أكبر بكثير مما تشعرين به الآن, وستعرفين صدق كلامي هذا عندما يمن الله عليك بزوج صالح يحبك وتحبينه وتنعمين معه بالحب الحقيقي الصادق, الحب الحلال الذي يزيد وينمو مع الأيام ببركة الطاعة والحياة في ظل ما أحله الله .
أسأل الله الكريم أن يتوب عليك ويرزقك بالزوج الصالح.