أكبر 10 أخطاء في الحياة الزوجية

عالم الأسرة » هي وهو
08 - جماد أول - 1433 هـ| 31 - مارس - 2012


1

بقلم: شيري و بوب ستريتوف

 

     نقدم لك فيما يلي قائمة بأكبر عشرة أخطاء في الحياة الزوجية و التي يجب على جميع الأزواج و الزوجات تجنبها:

 1-عدم الاحترام: لا تقم بشتم زوجتك، أو التحدث عنها بسوء أمام أصدقائك و معارفك. تحتاج الزوجة إلى سماع كلمات الشكر و الثناء و التقدير.

2-عدم الاستماع إلى زوجتك: و يشمل ذلك السرحان، و الانشغال بالكمبيوتر أو التلفاز أو التلفزيون و تجاهل لغة الجسد و المقاطعة أثناء الحديث.

3-افتقاد العلاقة الجسدية: يعتبر هذا الأمر بمثابة إعلان الوفاة للزواج. ينبغي عليك طلب المشورة الطبية و البحث عن العلاج  إذا لزم الأمر, لا تدع زوجتك تتساءل عن السبب وراء عدم رغبتك في العلاقة الزوجية.

4-التعصب و اعتقاد أنك على صواب دائما: يتضمن ذلك إلقاء المحاضرات على زوجتك أو امتلاكك للرأي و الكلمة الأخيرة دائما. نادرا ما يكون الشخص الذي يدعي معرفته بكل الأمور محبوبا من قبل الآخرين. اعترف عند قيامك بارتكاب خطأ ما، أو عجزك عن تقديم إجابة لسؤال ما، و لا تسهب في الإجابة على سؤال يسير؛ لأن ذلك من شأنه أن يزعج زوجتك.

 5-عدم تنفيذ الوعود: الأفعال أبلغ من الأقوال. عندما تعد بقيامك بفعل شيء ما، قم بفعله و عندما تقول إنك لن تقوم به, التزم بكلمتك.

6-الإغاظة المؤذية: عندما تخبرك زوجتك أن إغاظتك مؤذية توقف عنها فورا. الادعاء بأن زوجتك تفتقد حس الفكاهة أو أنها حساسة للغاية تصرف متهور و قاس.

7-الخيانة: الكذب و إخفاء الأسرار قد يؤدي إلى خلق مسافة بين الزوجين و انعدام الثقة بينهما.

8-الإزعاج: يشمل هذا الأمر ممارسة بعض العادات المقززة، أو التأخر في العودة إلى المنزل أو انتقاد كل ما تقوم به زوجتك، وما إلى ذلك. و المصيبة العظمى هي عندما تعلم أن هذا الفعل يزعج زوجتك و تستمر في القيام به.

9-الأنانية و الطمع: و تتضح هذه الصفات عندما تنفق الكثير من المال على نفسك، وتخلق مشكلة عندما تقوم زوجتك بصرف عشرة سنتات, و عندما ترفض استقبال أهلك و أصحابك في منزلك بحجة رغبتك في البقاء وحيدا, و عندما تذهب بزوجتك إلى المطاعم الرخيصة على الرغم من قدرتك على الذهاب إلى مطاعم أفضل.

10- نوبات الغضب: ينبغي على كل زوجين أن يكونا قادرين على التعامل مع الصراعات بطريقة بناءة.  الغضب الشديد بهدف الفوز في النزاع يجعلك الخاسر في النهاية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ource: http://marriage.about.com/od/marriagetoolbox/tp/mistakes.htm

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- أم العصافير - ليبيا

09 - جماد أول - 1433 هـ| 01 - ابريل - 2012




المقال ممتاز وأتمنى من كل زوج أن يقرأ هذا المقال لأن كثير من الأزواج يقعون في هذه الأخطاء دونما الاهتمام وفعلا هي أخطاء تكون مؤلمة جدا للزوجة واتمنى أيضا من كل الأزواج أن يتقو الله في زوجاتهم.

أبو الأسود

14 - جماد أول - 1433 هـ| 06 - ابريل - 2012

وعلى الزوجة فقط تقدير ظروف الزوج وسيكون لها ما أرادت
هذه المطالب جيدة لكن ألا ترين أن 10 مطالب كثيرة؟.

الحبش

04 - جمادى الآخرة - 1433 هـ| 26 - ابريل - 2012

ع اي دجاجه بأن تفكر اين تضع بيضها.

محمد عادل

21 - رجب - 1433 هـ| 11 - يونيو - 2012

وعلى الزوجة أيضا أن تقدر ظروف الزوج وظروف عمله وتظهر له أنا تقدر ذلك وبالتأكيد سترى هي أيضا فرق.. فلعل بعض الأخطاء التي يقعلها هي رد فعل عكسي لبعض الأخطاء التي هي تفعلها ولا تلاحظ أن ذلك يزعجه.
تحياتي.

-- ام محمد - السعودية

07 - جمادى الآخرة - 1433 هـ| 29 - ابريل - 2012




طرح موفق ؛ وأنا أرى أن بعض النقاط تشترك فيها الزوجة أيضاً مثل الإحترام لابد أن يكون متبادل من الطرفين ولا تطلق للسانها العنان وقت الغضب فتؤذي وتتأذى ؛
وكذلك الإمتناع من العلاقة الحميمية لأعذار واهية وإن كان هناك مشكلة فل تسعى لحلها مع شي من الوضوح مع الزوج حتى تنعم الأسرة بجو من الألفة والمحبة يعود نفسياً حتى على الأبناء ؛؛ وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.

-- HATTABI MARAM - الجزائر

20 - رجب - 1433 هـ| 10 - يونيو - 2012




انا زوجي متوفرة فيه كل هذه الصفات

محمد عادل

21 - رجب - 1433 هـ| 11 - يونيو - 2012

خليه يقرأ المقال.. وأيضا أنظري ماذا تجدي في نفسك من هذه الصفات لعل بعض الصفات التي لديه هي ردا على بعض الصفات التي لديكي.
تحياتي.

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...